إن من أجمل الحظات التي تمر على الإنسان حينما يدخل الإبتسامة في قلوب من حوله، دون أن ينتظر مقابل أو حتى يسمع منهم كلمة شكرًا، فسعادة المرء ليست كما يظنها البعض في إسعاد النفس ولكن السعادة الحقيقية هي إسعاد من حولك، وأن ترى في عيون من ساندتهم دموع تختلط فيها السعادة والفرح على ما قدمته لهم، فأنت وحدك سبب سعادة هذا الكون.

فكرة:…!

كثيرا ما تحتاج المؤسسات والجمعيات الخيرية فى مختلف الدول والبقاع نقل وشحن الغذاء والدواء الى الدول الفقيرة, وكثيرًا ما يلجأ ذوي الاحتياجات الخاصة والمحتاجين للسفر إلى بلاد أخرى وذلك للبحث عن رعاية طبية شاملة أو ليجدوا مصدر رزق يساعدهم على العيش في تلك الحياة.

ولهذا يأتي دور شركات الطيران والشحن لتيسير ذلك الأمر وتوفير أسعار مناسبة لتلك الفئة الضعيفة، فمن الممكن أن تتعاون شركات الشحن والطيران مع المؤسسات والجمعيات الخيرية وذلك عن طريق تيسيير الخدمات, وتقديم أسعار منافسة, وعمل خصومات وتخفيضات للمؤسسات الخيرية فى حالة شحن ونقل الأغذية والأدوية للدول الفقيرة.

فمن الأفكار البراقة قيام شركات الشحن بنقل الأطعمة والأغذية للدول الفقيرة والمحتاجة، ويمتد ذلك المفهوم ليشمل تجميع تلك الأطعمة من أصحاب المحال والشركات الغذائية الكبيرة والتي عندها وفرة في الإنتاج لتساهم بتقديم ذلك الخير للمحتاجين.

ومن الأفكار المقترحة أيضا أن تخصص شركات الطيران مقعدين في كل طائرة لسفر المحتاجين والفقراء المسجلين ضمن الجمعيات الخيرية فهذا جزء من تقديم الخير للناس. ومن الممكن أيضاً أن تساعد شركات الطيران بأن تخفض سعر التذكرة للجمعيات الخيرية وتجعلها بسعر مناسب ومتوفر لتلك الجمعيات. وقد تقوم تلك الشركات بعمل مسابقات لتلك الجمعيات وتقديم جوائز عبارة عن تذاكر طيران مجانية.

ومن الأفكار المقترحة فى هذا الشأن نقل الطلاب المتميزين وأهاليهم إلى بعض الدول التي تتكفل برعايتهم، ويأتي على رأس قائمة الإمتياز حفظة كتاب الله المجيد، فتقوم شركات الطيران والنقل بعقد المسابقات الخيرية لهؤلاء الحفاظ وتقديم جوائز حج وعمرة لهم أو لأهليهم، وبذلك تساعد تلك الشركات على توفير الخير واستدامته ما بين الناس وتوصيله لمن يستحق عن طريق الجمعيات الخيرية التي تسهر من أجل راحة المحتاجين.

السيل لن يقف عند حد بل يسير وينتشر ويبقى نفعه للناس، وكذلك الخير لن يقف عند حد بل يسير وينتشر ويخرج ثمره ليقطفها محتاج ليعطيها لمن هو أحوج منه.

الفكرة في نقاط:

  • توفر شركات الطيران أسعار تذاكر مخفضة للجمعيات الخيرية.
  • يتم تخصيص مقعدين في كل طائرة للحالات الفقيرة المدرجة في قوائم الجمعيات الخيرية.
  • تقوم شركات الطيران بإقامة مسابقات وتقديم جوائز خيرية للجمعيات الخيرية.
  • تقوم شركات الشحن بنقل الطعام والأغذية للمناطق الفقيرة والنائية، وتجمعيها من المحلات وشركات الأغذية.
  • إقامة مسابقات لحفظة كتاب الله وتقديم جوائز حج وعمرة.