فكرة رائعة، أن نحول خبراتنا إلى خدمات خيرية للناس..

هذه قصة فكرة رائعة، تحكيها لنا أسماء:

خلال دراستي في المدرسة العليا لعلوم و تقنيات الصحة تعلمت كيف أقيس ضغط الدم و مستوى السكري فقررت أنا ومجموعة من صديقاتي القيام بعمل تطوعي بالهذه المعلومة التي تعلمناها و بكل تأكيد لم نكن نملك المال. ذهبنا لمجموعة من المستشفيات و طلبنا منهم أن يعطونا 3 أجهزة لقيس ضغط الدم و السكري. بالطبع رفض مدراء المستشفيات إعطاء الأجهزة الثمينة لشباب طائش (حسب رأيهم) …

لكن وبتوفيق من الله إستطعنا الحصول على هذه الأجهزة من عند أحد الأطباء، جزاه الله خيرا …

بعد ذلك ذهبنا لجمعية خيرية و عرضنا عليهم جمع المال بإسم جمعيتهم و الحمد لله هذه المرة لم يتم رفضنا، بل شكرنا على تطوعنا بوقتنا و جهدنا …انتقلت بصحبة رفيقاتي إلى مركز المدينة ووضعنا 3 طاولات و بجانبها 3 كراسي و على كل طاولة ورقة مكتوب فيها تعريف بالخدمة، وسعرها،  لقياس ضغط الدم و السكري وأن النقود التي سنجمعها ستكون لصالح جمعية خيرية ..

لم نتصور المبلغ المالي الضخم الذي جمعناه. كان بعضهم يقول أنهم لم يجدوا الوقت ليذهبوا للمستشفى ووجدوا فينا فرصة للإطمئنان على صحته. و كان هناك أطفال يريدون إلتقاط الصور معنا، و ومتطوعون يريدون مساعدتنا، بل وحتى رجال الأمن شكرونا على عملنا … هذا لا يعني أنه لم يكن هناك بعض السلبيين الذين إتهمونا بالتسول و لكن هذا لم يحبط عزيمتنا بل زادنا شجاعة و قوة.

أتمنى أنكم إستفدتم من هذه القصة.. فكروا في المهارات التي تمتلكونها و كيف يمكن أن تحولوها إلى عمل تطوعي و تكسبوا بها المزيد من الحسنات .

 

 

كيف يمكنك أن تساهم في خدمة مجالك؟ وهل لديك قصة نجاح؟ شاركنا في التعليقات..

‎أضف تعليق