تهيئة وتنظيف وصيانة وتعطير المحطات وأماكن الإستقبال حول مكة المكرمة والمدينة المدينة المنورة خاصة فى شهر رمضان وفى أشهر الحج لإستقبال ضيوف الرحمن، هذا هو جوهر الفكرة.

كل عام تستقبل المملكة العربية السعودية الملايين من ضيوف الرحمن زوار المملكة على مدار العام خاصة فى موسم الحج وفى شهر رمضان المبارك، لذا فمن حسن إستقبال وضيافة زوار الرحمن من الحجاج والمعتمرين أن يتم تنظيف وتهيئة أماكن وصولهم وإستقبالهم.

عناصر فكرة تهيئة وتنظيف وصيانة وتعطير المحطات حول مكة والمدينة

  • يقوم المتطوعين بشراء جميع المستلزمات والأدوات اللازمة لتنظيف هذه الأماكن ومحطات الإستقبال
  • التنسيق بين الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية وبين الجهات الحكومية والهيئات المعنية حتى يتم الإتفاق على مواعيد بعينها يقوم فيها الشباب المتطوع بالذهاب الى المحطات وأماكن إستقبال الوافدين حول مكة المكرمة والمدينة المنورة وتنظيفها وتعطيرها وصيانتها وتهيئتها لإستقبالهم.
  • يتم ترك مخزون كافى من أدوات ومستلزمات التنظيف فى كل محطة من المحطات حتى يتم التنظيف بشكل دورى بواسطة العاملين فى هذه الأماكن.
  • مع حلول الشهور المباركة التى تبدأ بشهر رمضان المعظم مرورا بموسم الحاجة يزداد عدد زائرى مكة المكرمة والمدينة المنورة بشكل هائل حيث تستقبل المحطات داخل وحول هذه المدن ملايين الوافدين من مختلف دول العالم، لذا يجب تزيين هذه الأماكن وتجهيزها لإستقبالهم ضيوف الرحمن، وتعليق اللافتات ترحيبا بقدومهم.

 

موسم الحج على الأبواب لذا أرجو أن يتحمس الشباب للفكرة وأن يسارع فى تنفيذها.

‎أضف تعليق