(شكراً عبدالعزيز العزام)

كما لو كنت تتصفح مواقع السفر والسياحة الشهيرة، باحثاً عن مسكن في رحلتك القادمة، أليس جميلاً لو كان هناك موقع يسير التصفح، يسهل البحث عن صدقتك القادمة؟

موقع خدمات مصور لدعم الفقراء

هناك الكثير من الخير في مجتمعاتنا، تهفو إلى فرص الخير، وتحتاج إلى من يرشدها عن حالات ذات احتياج. لم لا تكن أنت من يبدأ بتنفيذ هذه الفكرة، وله من الأجر مثل الألوف ممن يعمل بها؟

  • قم بإنشاء موقع خدمات مصور مشابه لتلك التي تقدمها مواقع السفر والسياحة والفنادق، لكنه يقدم الحالات المحتاجة بشكل مصور (مسكن الفقير، وحالته الخاصة)، ويحوي في التفاصيل على جوانب الاحتياج (تسديد فواتير كهرباء، إصلاح أو استبدال أو توفير ثلاجة، .. ) موضحاً تفاصيل التبرع وآلية الدعم
  • بإمكانك وضع أفكار مثل: الحالات القريبة جغرافياً ليتسنى للناس دعم الأقربين.. أو حالات طارئة لمن هم أشد احتياجاً (مثل من تم فصل الكهرباء عنهم، والمعاقين وغيرهم)
  • جهز حلولاً مختلفة للدعم، مثل الدعم المالي، والدعم المادي (مثل شراء مكيف أو ثلاجة أو فرن) أو الخدماتي (مثل أعمال الصيانة وإعادة التهيئة)
  • كن على تواصل مع المتبرع، برسائل جوال وتحديثات مصورة

 

أفكار

  • من الرائع لو تبنى مثل هذا المشروع، وزارة الشؤون الاجتماعية، أو أحد الجهات الخيرية. أتعرف أحداً هناك؟ تواصل معه اليوم ولا تفوت الفرصة!

 

 

‎تعليقات الموقع

  1. عابر سبيل
    رد

    الفكرة مهمة ونافعة للغاية , هذه الفكرة تشبه إلى حد كبير الفكرة القائم عليها فريق ملهم التطوعي

‎أضف تعليق